skip to Main Content

الفريكة طبق لذيذ ودخل مادي لكثير من العوائل تعرف على طريقة صناعتها

يعتمد الكثير من أهالي المنطقة الشرقية خلال الأيام الجارية من كل عام على موسم صناعة الفريكة وبيعها كعمل أساسي يدر مبالغ لا بأس بها لعيش حياة كريمة ولتأمين فرص عمل لآلاف الشباب في المنطقة.

 

ويعد طبق الفريكة من أشهر الأطباق التي تقدم أثناء المناسبات الاجتماعية والاحتفالات حيث تشتهر المنطقة الشرقية بطبخها وتقديمها مع الدجاج أو لحم الضأن.

 

وتعتبر الفريكة من الوجبات الصحية والمفيدة لاحتوائها على نشويات وبروتين وحديد ودهون ونسبة جيدة من الألياف التي تحافظ على الجهاز الهضمي وتقي من الإمساك وتقلل من خطر الإصابة بداء الرتوج.

 

وتبدأ صناعة الفريكة في هذه الأيام من السنة من خلال قص سنابل القمح الخضراء قبل أن تنضج وتقسو حباتها ويؤتى بها وتوضع على أماكن واسعة خالية من الغبار والأتربة ويتم إشعال النار فيها كي تشوى.

 

ومن ثم يتم جمعها ضمن أكداس كبيرة ليتم فصل حبات القمح عن القشور وأجزاء السنابل المحترقة للحصول على الفريكة ثم يتم سحقها لتصبح حبيبات صلبة ويكون حجمها أكبر من حبات البرغل.

 

هذا وتعد الفريكة وصناعتها مصدر دخل لكثير من العوائل بدءاً بالمزارع والعمال وانتهاءً بأصحاب المحلات التجارية حيث تحتاج إلى مجهود قليل نظراً للأسعار المميزة التي يتم بيعها ضمن الأسواق.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top